فعاليات كأس العالم في قطر

على موعد مع التاريخ تقترب بداية منافسات وفعاليات كأس العالم في قطر وهو أحد أهم الأحداث التاريخية لدولة قطر والمنطقة العربية والشرق الاوسط بشكل عام حيث انها المرة الاولى التي تستضيف فيها دولة من تلك المنطقة البطولة الاهم والابرز في عالم الساحرة المستديرة .

وكانت دولة قطر قد استعدت بشكل اكثر من رائع على مدار السنوات السابقة لتقدم نسخة فريدة في تاريخ فاعليات البطولة حيث اكدت قطر ان خلال فترة اقامة المونديال سيكون هناك العديد من الفعاليات الترفيهية والرياضية والفنية بجانب فاعليات المونديال نفسه ليكون كأس العالم في قطر النسخة الافضل في تاريخ المونديال .

كأس العالم في قطر بنكهة مختلفة

كانت المؤسسات والوزارات المعنية في قطر قد أعلنت اطلاق مبادرة قطر تبدع حيث اعلنت أن كأس العالم في قطر لن يكون فاعلية رياضية فقط بس سيكون هناك المئات من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية .

ويتضمن برنامج فاعليات مبادرة قطر تبدع 17 معرضا مختلفا ستقام في خمس متاحف قطرية وخمس مراكز ابداعية كذلك هذا بالإضافة الى حوالى ثلاثة مهرجانات حية وإقامة 15 صالة فنية وعشر فاعليات رفيعة المستوى هذا بالإضافة إلى عشرات الأعمال الفنية العامة في مختلف أنحاء البلاد .

كأس العالم في قطر

وحاولت قطر استغلال كافة مواردها الاقتصادية والجغرافية والسكانية لتقديم كافة أنواع المساعدة لزوار البلاد من مختلف الدول حيث تستضيف البطولة ثمانية استادات ستكون اقصى مسافة بين كل استاد والاخر هي 75 كيلو متر فقط وبالتالي ستكون اقصى مدة للتنقل بين الاستاد والاخر هي ساعة واحدة ما يتيح للزوار متابعة أكثر من مباراة في اليوم الواحد .

كما أن المناخ في شهر ديسمبر معتدل للغاية في دولة قطر حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين 15 و 24 درجة مئوية ما يعني أن كل الظروف مهيئة امام الزوار لخوض تجربة سياحية فريدة في كافة المناحي .

حملات للتشويه وأخرى للدعم

وبالرغم من الجهد الكبير الذى بذلته دولة قطر من اجل اقامة نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم إلى أن الفترة الماضية شهدت حملات شرسة من قبل بعض المنظمات الغربية واللاعبين والمدربين الأوروبيين على خلفية اتهامات لقطر بانتهاك حقوق الإنسان هذا بالإضافة إلى المواقف المعلنة من قبل الدولة تجاه العديد من القضايا مثل المثلية.

الحملات الداعمة لكاس العالم في قطر

بالرغم من تلك الحملات الممنهجة لتشويه فاعليات بطولة كأس العالم في قطر إلا أن هناك حملات أخرى داعمة من شخصيات مرموقة مثل تشافي هيرنانديز مدرب نادى برشلونة الاسبانى الذى تولى تدريب السد القطرى قبل تدريب برشلونة والذي اكد على ان تجربة زيارة قطر ستكون تجربة فريدة وأنه واثق من أن قطر قادرة على تقديم نسخة مميزة من كأس العالم وهو ما اتفق معه يورجن كلوب مدرب نادى ليفربول الإنجليزي.

للمزيد من المقالات الرياضية انقر هنا

Share
Scroll to Top